عاجل .. فايروس كورونا (COVID19) يسبب العجز الجنسي للرجال

0 382

نشر مجموعة من أطباء الصين من داخل مستشفيات ووهان في تونغجي انه بنسبة كبيرة يتأثر الرجال بعد اصابتهم بفايروس كورونا التاجي حيث ان اكثر النظريات تقول ان الفايروس يؤثر بشكل كبير علي الرجال في القدرة الجنسية والخصوبة

ولم يتم نشر اي دراسة رسمية حالياً تذكر ان الفايروس يؤثر علي الخصوبة عند الرجال والعجز الجنسي

لكن جميع أطباء في ووهان قالو ان الامر بديهي جداً ، لأن فايرس كورونا المستجد Covid19 يسبب ارتفاع درجة الحرارة الشهديدة والتي لا تنخفض حتي بالعلاجات ، وهذا الامر هو الذي يقوم بالتأثير علي قدرة الرجال الجنسية و إنخفاض الهرمونات الجنسية للذكور.

وعلى الرغم من أن الفيروس التاجي يستهدف بشكل رئيسي الرئتين والجهاز المناعي، إلا أنه من الناحية النظرية ، يضعف قدرة الرجل على التكاثر، حيث إن الفيروس يقلل من خصوبة الرجال أو القدرة الجنسية، وذلك وفقا ما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال لي يوفينغ، وفريقه في مركز الطب التناسلي مستشفى تونججى التابع لجامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا، وفقًا للخبراء، فإن الفيروس التاجي الجديد، المعروف باسم SARS-CoV-2، يدخل الخلايا البشرية ويتسبب في تلف الأنسجة عن طريق فك روابط بروتين سبايك ببروتين غشاء الخلية الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2).

وأضاف يوفينغ، أنه من المعروف، إلى أن ACE2 موجود في الأعضاء البشرية الأخرى بصرف النظر عن الرئتين ويمكن أن يكون وفيرًا بشكل خاص في الجهاز الذكري لدى الرجال، حيث إنه زعم الفريق أنه يمكن أن يتركز في عدة خلايا ترتبط مباشرة بالقدرات الإنجابية للذكور، بما في ذلك الخلايا الجرثومية والخلايا الداعمة و خلايا Leydig، وهو ما حدث في السابق مع فيروس السارس.

وأفاد يوفينغ، بأنه الفيروس التاجي الجديد يشبه إلى حد كبير فيروس التاجي السارس، وأنهما يتشاركان نفس مستقبل الخلية المضيفة ACE2 ، فقد لخص الفريق إلى أنه يمكن أن يتسبب الفيروس التاجي الجديد في تقليل القدرة الجنسية لدى الرجال، وبالتالي التسبب في العجز الجنسي.

شاركنا برأيك هل هذا يشكل خطر أكبر علي البشرية ؟.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More